التخطي إلى المحتوى
نتيجة الشهادة الثانوية بالسودان ٢٠٢١ 

قامت وزارة التعليم السودانية بالتصريح بأن تصحيح أوراق الامتحانات للشهادة الثانوية قد بدأت بالفعل، وذلك في ١٦ أغسطس الماضي، وقد شارك فيها حوالي ٦ آلاف معلمة ومعلم، وقد صرح رئيس إدارة الامتحانات بوزارة التعليم أن أعمال الكنترول قد انطلقت فعليًا في ٧ أغسطس، وذلك بمشاركة حوالي ١٤٠٠ معلما،  وقد أشار إلى الصعوبات الكبيرة التي واجهت  امتحانات هذا العام.

موعد إعلان نتائج الشهادة الثانوية السودانية ٢٠٢١

انطلقت امتحانات الشهادة الثانوية بجمهورية السودان لهذا العام في ١٩ يونيو٢٠٢١، وذلك بكافة أنحاء ومدن السودان، وكذلك بجميع مراكزها الإقليمية، والتي توزعت بها لجان امتحان الطلاب بالخارج. 

كما أعلن عضو بلجان أعمال الرصد والمتابعة لنتائج امتحانات الشهادة الثانوية بالسودان عن انتهاء عمليات التصحيح لهذا العام.

أيضًا قال المسؤول في تصريحه أن أعمال تصحيح  امتحانات الثانوية بالسودان قد انتهت بالفعل، وذلك يوم ١٥ سبتمبر الجاري، كما قد أكد أن أعمال الرصد والمراجعة للنتائج لاتزال مستمرة. 

كما قامت مصادر تربوية بالعاصمة الخرطوم بالكشف عن موعد إعلان النتائج  للشهادة الثانوية  بالسودان، وذلك للعام الدراسي المنصرم ٢٠٢١. 

وكذلك قد نوهت هذه المصادر عن توقعاتها حول إعلان نتائج شهادة الثانوية العامة بجمهورية السودان، وذلك في غضون أيام قليلة، ومن المتوقع أن يكون ذلك بين ١١-١٥ أكتوبر المقبل. 

نتيجة الشهادة الثانوية في السودان ٢٠٢١

صرح مصدر مسؤول في التربية والتعليم بالسودان أنه بمجرد إعلان نتائج الثانوية؛ فسوف يتم إطلاق روابط لمعرفة النتيجة من خلالها. 

الإعلان عن العشرة الأوائل للثانوية العامة بالسودان ٢٠٢١

وفق تصريحات مصادر مسؤولة بالتعليم السوداني، فإن أسماء الأوائل العشرة في الثانوية العامة سيتم الإعلان عنها بمجرد إعلان النتائج فيما يلي:

  • شهادة القراءات في القرآن الكريم. 
  • وكذلك نتيجة الدراسات الإسلامية.
  • بالإضافة إلى الشهادة الحرفية.

كما قد أشاد المسؤولون في التعليم بجمهورية السودان بدور المعلمين الواضح، وذلك في اجتياز التحديات التي مرت بها امتحانات هذا العام. 

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *