التخطي إلى المحتوى
علاج الطفل الزنان ب 6 معلومات

علاج الطفل الزنان، هو الطفل اللحوح و يصمم أن طلباته تتنفذ،اذا كان طفلك من هذا النوع ف سوف نرى كيف يمكنك التعامل معه.

من أنواع أشكال الغضب الطفل هو الطفل الزنان  أن الطفل يكون مصمم أن طلباته متنفذه، مثلا عندما تكوني في السوبر ماركت و يأتى طفلك يتمسك بكِ و يريدك أن تحمليه، ف معكِ بعض الطرق الإيجابية للرد علي فعله.

علاج الطفل الزنان

  • تمسكي بأعصابك:

يجب أن تتصرفي معه ببرود لأنك غالباً سيسيطر عليكِ الغضب لأنه سوف يركل و يرمي الأشياء في الأرض و يصرخ ف يجب أن لا تفقدي أعصابك لأنه في تلك الوقت ليس لديه القدره أن يستمع عقله ف بالتالي لا يستمع إليكِ و الطريقة الوحيدة لتهدئته هي أن تأخذيه إلى مكان أخر او غرفة أخرى بعيدة عن الناس و اتركيه لوحده و شأنه.

  • لا تنسي أنكِ شخصية و إمرأة بالغة:

 فلا تتبعي غضبك للتعامل معه بأنه تحتويه و تضميه إليك بهدوء، اتركيه يترك الصراخ لوحده و يهدأ لوحده ف دلعك له سوف يزيده الأمر غضباً في ذلك هو يفهم أن طريقة الصراخ و الزن لن يفيد بشيئ.  

  • لا تتبعي طريقة العناد مع الطفل:

بعض الأمهات يتبعون تلك الطريقة و لكن هذه الطريقة خاطئة يجعل الطفل يزداد في الزن و يزداد غضب لأن العناد شيء مستفز و بسبب ذلك لا ينبغي أن تتبعي أسلوب العناد مع الطفل.

  • كوني صارمة مع الطفل في هذا الوقت:

امتنعي عن الضحك أمامه و معه و كوني حازمة معه و انظري له نظرة الرفض فسوف من ذلك الموقف يتعلم أن يحترمك في هذا الوقت.

  • لا تكوني صاحبة رأيين أمامه:

اتخذي قرارك الصحيح قبل أن تعرفيه قرارك الذي تفكري فيه، بالمعنى فكري هتأخذي القرار بالرفض أم القبول و تكوني درستي القرار جيداً حتى لا تترددي.

  • أهم شيئ أن تصنعي له شخصيته الخاصة: 

 أسمحي له بشيئ بسيط من الحرية لا يسبب له ضرر و خذي رأيه في اللعب و الأكل و اعطي له نصيحة دون أن تأذيه نفسيا لأنه يجب أن يشعر أن طلباته ستتنفذ إذا كان بأدب و احترام و في الوقت المناسب له.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *