التخطي إلى المحتوى
فوائد البصل علي الإنسان 5 فوائد لا تفوتك

فوائد البصل علي الإنسان كثيرة و مليئة بالعناصر الغذائية الهامة و الفيتامينات مثل فيتامين B6 و فيتامين C و الفولات و البوتاسيوم و مدعناصر أخري كثيرة و غير ذلك ف إنه مليئ بمضادات الأكسدة، ووالبصل يحتوي علي مركبتت تقاوم السرطان و مفيد جداً لمرضى السكر لأنه يتحكم في نسبته في الدم.

فوائد البصل علي الإنسان

  1. تعزيز صحة القلب : و ذلك لأن البصل به الكثير من مضادات الأكسدة و به مواد تحمي من الإلتهابات و ذلك أيضاً يعمل علي تقليل الدهون الصعبة الثلاثية وذلك لأنه يقلل من الكوليسترول، و بذلك يحمي القلب من الإصابات بأمراض خطيرة و أيضاً يحمي من ارتفاع ضغط الدم و بذلك يحمي الإنسان من الجلطات.
  2. حماية الجسم من المرض السكري: لأنه يتحكم في نسبة السكر بالدم و ءلك لأحتوائه علي مركبات عنصر الكبريت و الكيرسيتين و تلك المركبات تقلل من ارتفاع نسبة السكر في الدم.
  3. يحمي الإنسان من السرطان : لأنه يحتوي علي مضادات الأكسدة الفلافونويد و مركبات الكبريت و تلك المركبات تحارب السرطان و يساعدوا علي تنظيم جهاز المناعة و يقوم بإنتاج مادة الكولاجين.
  4. تعمل علي تحسين و حفاظ علي صحة الجهاز الهضمي: لأنه يحتوي علي البريبايوتكس و به ألياف و ذلك جيد لصحة الأمعاء و يحسن التوازن البكتيري في الأمعاء و أيضاً يحتوي علي نزع هام من الألياف الذي تذوب و تدعى باسم أوليجوفركتوز. 
  5.   يساعد علي أن يجعل صحة العظام جيدة: و ذلك لأن البصل غني بمواظ المضادة للأكسدة و مضادة للإلتهابات و تقي من أضرار الجذور المتحررة للعظام و لذلك فإن حماية العظام شيئ هام لأنها تحمي الأعضاء الداخلية و تساعدنا في مشاركة الأنشطة الإجتماعية و بذلك تقوم بتوفير الدعم لعضلات الإنسان.

 

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *