التخطي إلى المحتوى
تسجيل دخول لمنصة منظرة التعليمية عمان 1443 

أضحى التعليم الإلكتروني في الوطن العربي والتعليم عن بعد هو الخيار المتاح، وذلك مع تعطل الدراسة بالمدارس في بلدان عديدة بسبب فيروس كورونا، وفي هذا السياق أصبح هناك ضرورة لإطلاق منصات تعليمية إلكترونية في هذه البلدان، بحيث من خلالها يتابع التلاميذ دروسهم وواجباتهم، كما يمكن متابعتهم، وقد أطلقت سلطنة عمان منصة منظرة التعليميًا لتقوم بهذا الدور.

منصة منظرة الإلكترونية التعليمية

تعد منصة منظرة العمانية التعليمية من أهم المنصات التعليمية في السلطنة، حيث أن وزارة التعليم العمانية قد قامت بتفعيل منصة منظرة، وذلك لخدمة المراحل التعليمية كافة، وخاصةً مع ظروف جائحة كورونا. 

وقد أمست منصة منظرة أشهر المنصات بسلطنة عمان حاليًا، كما قد حققت المنصة، وعلى مدار العام الدراسي الماضي، نجاحًا باهرًا في توفير محتوى تعليمي مميز  وشروحات وافية، وذلك لكل  طلاب السلطنة وبكافة المراحل وفي كل مواد الدراسة. 

وزارة التعليم العمانية

أعلنت وزارة التعليم العمانية بدء العام الدراسي ١٤٤٣، وذلك يوم الأحد ١٩ سبتمبر ٢٠٢١، كما قد أكدت الوزارة أن الدراسة بالمدارس ستكون حضورية، وذلك لكل الصفوف الدراسية ابتداءًا من الصف الخامس الابتدائي. 

كذلك قد أوضحت وزارة التعليم بعمان أن الدراسة ستكون إلكترونيًا، وذلك بالنسبة للصفوف من الأول حتى الرابع الابتدائي، حيث سيتم ذلك عبر منصة منظرة التعليمية. 

أيضًا قد نبهت الوزارة على الطلاب وأولياء الأمور بضرورة حضورهم علي المنصة، وذلك عن طريق تسجيل الدخول عليها؛ لكي يتمكنوا من متابعة مقرراتهم الدراسية لهذا العام. 

تسجيل دخول على منصة منظرة  

يمكن لطلاب عمان بالمرحلة الابتدائية، وذلك من الصف الأول حتى الرابع، تسجيل الدخول لمنصة منظرة، وذلك باتباع هذه الخطوات:

  • تحميل رابط منصة منظرة التالي:

                eportal.moe.gov.om

  • ثم إدخال رقم الطالب المدني. 
  • وكذلك، إدخال جميع بيانات الطالب. 
  • ومن ثم، استلام رقم الطالب السري، ثم إدخاله. 
  • ثم النقر على “انشاء حساب جديد”. 

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *