التخطي إلى المحتوى
فوائد الصلاة الصحية و الروحية و العقلية

فوائد الصلاة الصحية و الروحية والعقلية الصلاة هي إتصال بين العبد و ربه و بها يتخلص الفرد من الأفكار السلبية الذي تدور في عقله و يتمتع بالخشوع في الصلاة ف تنمى التفكير بالطريقة الإيجابية.

فوائد الصلاة الصحية و الروحية و العقلية

الإنسان عندما يكون تارك الصلاه يزداد شعور الضيق و الحزن و اليأس لأن الأفكار السلبية تسيطر علي عقله و عندما الإنسان يصلى تترك الأفكار السلبية عقله و تدخل الأفكار الإيجابية و تسيطر عليه و يبتعد اليأس و الحزن.

تتعدد فوائد الصلاة لصحية و روحية و عقلية ف نتعرف علي كل واحدة منهم.

  1. فوائد الصلاة الصحية: 

وجد البحثاء أن الأشخاص الذين يصلون بانتظام أقل عرضة و لم يحدث لهم أرتفاع في ضغط الدم، و تقلل من الشعور بالألم بالنسبة لمرضى الذين يسعورون بأمراض مزمنة و مفيدة أيضا لسلامة الصحية للدماغ و العقل و ذلك سوف يحسن من صحة الجسد و العقل و ينشط عمل الفص الأمامي من الدماغ.

  • الصلاة و الحالة النفسية و الجسدية.

عندما ينتظم الإنسان ب الصلاة يتحسن من الحالة النفسية لأنها تقلل من التوتر و تقليل الإصابة بنوبات القلب و تقلل من إصابة الإجهاد و يشعر بالهدوء و السلام في النفس، عندما يشعر الإنسان بالظلم و الغضب و التنمر يشعر بأنه يريد أن ينتقم و لكن بالصلاة ستترك الأفكار السلبية و الشعور السلبي ءلك جسده و عقله و يجبر بخاطره الله سبحانه و تعالى.

  • الفوائد الروحية.

أن الإنسان يرتاح و يتقرب الي الله و يشعر بالسلام و يتسامح و يسامح من أذاه و يكون بشوش و في وجهه القبول عندما يقابل الأخرين و يكون عنده احساس بالسعادة و تزداد المحبة في قلبه و له القدرة علي التخلص من التوتر و القلق و الزعل و الإكتئاب و الخمول و الكسل و الإرهاق ف هي رياضة للروح و الجسد و العقل و تعمل علي توازن العقل.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *