إسلاميات

فوائد الصلاة الصحية و الروحية و العقلية

فوائد الصلاة الصحية و الروحية والعقلية الصلاة هي إتصال بين العبد و ربه و بها يتخلص الفرد من الأفكار السلبية الذي تدور في عقله و يتمتع بالخشوع في الصلاة ف تنمى التفكير بالطريقة الإيجابية.

فوائد الصلاة الصحية و الروحية و العقلية

الإنسان عندما يكون تارك الصلاه يزداد شعور الضيق و الحزن و اليأس لأن الأفكار السلبية تسيطر علي عقله و عندما الإنسان يصلى تترك الأفكار السلبية عقله و تدخل الأفكار الإيجابية و تسيطر عليه و يبتعد اليأس و الحزن.

تتعدد فوائد الصلاة لصحية و روحية و عقلية ف نتعرف علي كل واحدة منهم.

  1. فوائد الصلاة الصحية: 

وجد البحثاء أن الأشخاص الذين يصلون بانتظام أقل عرضة و لم يحدث لهم أرتفاع في ضغط الدم، و تقلل من الشعور بالألم بالنسبة لمرضى الذين يسعورون بأمراض مزمنة و مفيدة أيضا لسلامة الصحية للدماغ و العقل و ذلك سوف يحسن من صحة الجسد و العقل و ينشط عمل الفص الأمامي من الدماغ.

  • الصلاة و الحالة النفسية و الجسدية.

عندما ينتظم الإنسان ب الصلاة يتحسن من الحالة النفسية لأنها تقلل من التوتر و تقليل الإصابة بنوبات القلب و تقلل من إصابة الإجهاد و يشعر بالهدوء و السلام في النفس، عندما يشعر الإنسان بالظلم و الغضب و التنمر يشعر بأنه يريد أن ينتقم و لكن بالصلاة ستترك الأفكار السلبية و الشعور السلبي ءلك جسده و عقله و يجبر بخاطره الله سبحانه و تعالى.

إقرأ أيضا:متي عيد الاضحي 2023 وكام يوم اجازة للقطاع الحكومي والخاص
  • الفوائد الروحية.

أن الإنسان يرتاح و يتقرب الي الله و يشعر بالسلام و يتسامح و يسامح من أذاه و يكون بشوش و في وجهه القبول عندما يقابل الأخرين و يكون عنده احساس بالسعادة و تزداد المحبة في قلبه و له القدرة علي التخلص من التوتر و القلق و الزعل و الإكتئاب و الخمول و الكسل و الإرهاق ف هي رياضة للروح و الجسد و العقل و تعمل علي توازن العقل.

إقرأ أيضا:توزيعات رمضان للمدرسه رائعه أجمل التوزيعات للشهر الكريم 2023
السابق
انواع المكسرات الباكستانية .. 5 انواع تعرف عليهم
التالي
مواجهات والترتيب العام للدوري السعودي للمحترفين لموسم 2021/2022

اترك تعليقاً