التخطي إلى المحتوى
نتيجة الدور الأول للصف السادس الإعدادي ٢٠٢١ بالعراق

يكثر هذه الأيام البحث عن موعد ظهور نتيجة الدور الأول، وذلك بالنسبة لاختبارات السادس الإعدادي ٢٠٢١ بجمهورية العراق،  والتي سيتم عرضها على عدة موقع نتائجنا، وعلى رابط النتائج على مواقع من بينها موقع وزارة التربية بالعراقي، وكذلك يبحث طلاب المرحلة وأولياء الأمور عن كيفية الاستعلام عن النتيجة عقب ظهورها رسميًا، مع العلم أن وزارة التعليم العراقي قد أكدت على إعلان النتيجة قريبًا، ومن المحتمل أن يكون ذلك مطلع الأسبوع المقبل.

نتيجة السادس الإعدادي ٢٠٢١ بالعراق دور أول

يترقب طلاب الصف السادس الإعدادي بدولة العراق، هذه الأيام، إعلان نتائجهم بشعور يخالجه القلق، وكذلك أولياء الأمور، وخاصةً وقد تأخرت النتائج أكثر من اللازم هذا العام، وجدير بالذكر، أن وزارة التربية بالعراق قد صرحت بحقيقة تأخر تصحيح الاختبارات ورصد الدرجات وغيرها من أعمال الكنترول، وقد كان مبررها هو الحرص على أن ينال كل طالب ما يستحقه من الدرجات؛ لذا كان لابد من التأني وتحري الدقة. 

 وقد قامت وزارة التربية العراقية بالتصريح بأسباب تأخر عمليات التصحيح وما يرتبط بها من مهام، وكان السبب في ذلك هو حرص الوزارة على التأني في تصحيح الأوراق وتجميع ورصد الدرجات؛ وذلك بغرض إنصاف الطلاب وأن يأخذ الطلاب درجاتهم الصحيحة التي يستحقونها دون نقصان. 

رابط نتيجة السادس الإعدادي بالعراق موقع الوزارة

يستطيع طلاب السادس الإعدادي بجمهورية العراق الاستعلام عن نتائج اختبارات الدور الأول، وذلك عبر موقع الوزارة رابط النتائج، وجدير بالذكر، أن النتائج سوف يتم إعلانها على الموقع لكل المحافظات على حدٍ سواء.  

ويمكن أن يقوم الطالب أو ولي الأمر بالاستعلام عن النتائج كالتالي:

  • تحميل رابط  موقع وزارة التربية بالعراق  http://epedu.gov.iq/verify/index.php?url=/
  • ومن ثم، النقر مباشرةً على أيقونة “نتائج السادس الإعدادي”. 
  • ثم تحديد السنة الدراسية ٢٠٢١، ثم اختيار الدول الأول. 
  • كما يتوجب على الطالب إدخال اسمه بالكامل، ورقم الجلوس. 
  • بعد ذلك، يقوم بالنقر على أيقونة “عرض النتائج”، وبالتالي ستظهر النتيجة. 

روابط أخرى لنتيجة السادس الاعدادي دور أول 2021 

وفرت وزارة التربية العراقية فرصة مطالعة نتائج السادس الإعدادي على مواقع أخرى، ومن هذه المواقع ناجح على الرابط http://www.results-iq.com/?m=1، وكذلك نتائجنا على الرابط https://results.mlazemna.com/

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *