التخطي إلى المحتوى
الحالة النفسية للحامل والبكاء وتأثيره علي الجنين وعلي الام وبعض الاسباب

الحالة النفسية للحامل والبكاء .. الكثير من النساء الحوامل تتعرض في فترة الحمل للتغيرات الهرمونية، وفي هذا المقال سنتعرف على الحالة النفسية للحامل واثرها علي الجنين وعليها.

الحالة النفسية للحامل والبكاء

تبعا لدراسة اثبتت علي عدد من الباحثين بجامعة زيورخ ان النظام الغذائي للجنين يتأثر بحالت الام النفسية سواء كان حزن او فرح، ويتاثر الجنين بشكل سريع ومباشر، حزن السيدة الحامل يسبب ارتفاع في الكورتيزون (سمي بهرمون التوتر للسيدة،  والذي يؤثر على عملية النظام الغذائي للجنين).

لذلك هناك قاعدة تقول ان الحالة النفسية للحامل تؤثر بالايجاب او السلب على الجنين في فترة الحمل، طبيعي أن تشعر الحامل بالالم والحزن ويؤثر على صحتها وعلى الجنين.

يتأثر الجنين بالصحة النفسية والعقلية للأم حسب ما أثبتته بعض الباحثين الفرنسيين.

الباحثون اثبتوا ان المشيمة أيضا تتأثر بحالة المرأة العقلية والنفسية للحامل، وبعد ذلك يتأثر أيضا الجنين بالرحم، تعاني الأم أثناء فترة الحمل من الاكتئاب والقلق (اكتئاب قبل الولادة) حتى تحافظي علي نفسك من هذه المرحلة يجب تناول نظام صحي في الغذاء، وممارسة الانشطة البدنية باعتدال.

الكثير يعتقد أن على المرأة الحامل يجب عليها الشعور دائما بالبهجة والسرور لتنجب طفل سعيد، هذه الفكرة إن كانت تقوي شعور الحامل بالذنب للنساء التي يعاني من توتر وقلق ما قبل الولادة، يجب الهروب من هذا الشعور حتى لا يزيد الاكتئاب والقلق والتوتر للحامل خاصة قبل الولادة.

الباحثون ينسبوا قلق وتوتر ما قبل الولادة لكثير من الاسباب منها الاجهاد المستمر، الصراع العائلي، الأعباء الثقيلة التي تشعر بها الحامل.

في ذلك الوقت يجب ان تقوي علاقة الأم والجنين، ويجب ان تكون الحالة النفسية للحامل مستقرة وتتجنب المشاعر السلبية، والقلق والتوتر، ويأتي هذا من خلال البعد عن القلق والتوتر وأي مسبب للاكتئاب والحزن، واخذ قسط كافي من الراحة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *