التخطي إلى المحتوى
أسباب وراء تأخر الحمل تعرفي على بعض منهم

أسباب وراء تأخر الحمل يوجد أساليب كثيرة تسبب تأخر الحمل و ذلك أحياناً يكون بسبب حبوب المانعة من الحمل و التدخين و السمنة المفرطة و لكن لا نهمل أن أحياناً يكون قدر من الله سبحانه و تعالى.

أسباب وراء تأخر الحمل

و يوجد أسباب ليست مشهورة في نتعرف بها مثل 

  • تناول الطعام المليء بالدهون الصعبة التي تتحول وتلك الدهون موجودة بكثرة في المعجنات والبيتزا والمخبوزات والوجبات السريعة و الأشياء التي نقليها مثل البطاطس المقلية، تلك الدهون جميعها تعمل على صعوبة التبويض
  • الكثرة من ممارسة التمارين الرياضية لا يتم إنكار أن التمارين الرياضية تساعد على الخصوبة ولكن لنسبة معينة فيجب أن يحدث التمارين بمقدار معين و يكون نتيجة التمارين الكثيرة أن يحدث توازن في الطاقة و يتم التأثير بالسلب على الإنجاب في كثرة التمارين الرياضية المكثفة تعمل على صعوبة الحمل.
  •  إذا كان وزن الجسم أقل من الوزن الطبيعي لهذا الجسم، و ذلك يؤشر إلي زيادة خطورة الإصابة بالعقم وأن يكون المبيض ضعيف يكون أختلاف في الطعام كثيراً يؤدي إلي التأثير السالب علي الحيض و خصوبة البويضة.
  • إذا كان يوجد خلافات و مشاكل في حياتك او بينك و بين شريك حياتك، الحالة النفسية تؤثر على الخصوبة سواء في الذكر أو الأنثى و لها دور كبير في ذلك بدليل أن يكون الفتاة لها علم بحساباتها بمعاد الحيض ويأتي فترة الامتحانات من كثرة التوتر والإجهاد النفسي تتقدم أو تتأخر الحيض عن معادها و أيضا معلومة مؤكدة من الدراسات أن خصوبة الرجل تتأثر كثيراً بمشاكل الحياة و الأسرة و الحياة الاجتماعية و العمل و المنزل في تلك المشاكل تعمل على صعوبة الخصوبة. 

لا يوجد أحد يمكنه حساب للخصوبة بشكل مؤكد و خاصة إذا كان حيض غير منتظم ف توجد برامج إلكترونية تساعد على ذلك وفي علمك لميعاد الحيض يساعد على الإنجاب

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *