التخطي إلى المحتوى
رواتب المتقاعدين في صنعاء 2020

بعد بذل فريق التحالف المدني جهود ضخمة ومتابعة دقيقة للمصالحة الوطنية والسلام، فقد صدرت قرارات حكومية. كما شملت هذه القرارات بعد التصريحات المؤكدة بشأن صرف رواتب التقاعد في صنعاء 2020. وكذلك أكدت تلك التصريحات على بدء صرف رواتب التقاعد للمدنيين عن شهر مارس 2020 في صنعاء وغيرها من المحافظات اليمنية. كما قد كان ذلك قبيل عيد الأضحى 1441.

جهود هيئة التأمينات والمعاشات لتوفير رواتب التقاعد 2020

عملت الهيئة العامة للتأمينات في صنعاء 2020 على توفير الأموال لصرف رواتب التقاعد، وذلك بطبعة العملة الوطنية القديمة. 

كما أكد أمين التحالف المدني العام للسلم والمصالحة، أن رئيس هيئة التأمينات بصنعاء قادر على إتاحة النقد القديم اللازم. وكذلك أكد على أن النقد سيكون متوفرًا بمجرد استلام بنك الكريمي لشيك المعاشات.

صنعاء تبشر المتقاعدين بصرف نصف رواتبهم من البريد

قامت هيئة التأمينات والمعاشات العامة بدعوة المتقاعدين المدنيين في صنعاء للتوجه إلى مكاتب البريد. وقد كانت هذه الدعوة من أجل صرف نصف معاشهم عن مارس 2020.

وقد أشادت الحكومة بالجهود المبذولة بفروع الهيئة بكافة المحافظات؛ وذلك بغرض توفير النقد لصرف 50% من رواتب المتقاعدين المستحقة. 

وجدير بالذكر، أن هذه الرواتب قد تأخر موعد صرفها؛ وذلك بسبب ترحيل مهام البنك المركزي إلى محافظة عدن.

وقد وجهت الحكومة فروع الهيئة لمتابعة إجراء معاملات الصرف بمكاتب البريد؛ وذلك لتحري سهولتها. كما وجهت بضرورة رصد الصعوبات النتائج أولاً بأول، ومذاك رفعها إلى غرفة العمليات بالهيئة بفرعها الرئيسي.

كما أكدت الهيئة على المتقاعدين ووكلائهم ضرورة إحضار بطاقاتهم الشخصية إلى مكتب البريد لصرف المعاش المستحق. 

جدولة المتأخرات من رواتب المتقاعدين 2020 صنعاء

أكد التحالف المدني على أن المتأخرات سوف يتم جدولتها. كما أكد على صرف هذه المتأخرات مع رواتب التقاعد الشهرية بانتظام. وكذلك وضح أنه سيكون هناك تنسيق كامل بين هيئة التأمينات والبنك المركزي من أجل جدولة المتأخرات. 

والجدير بالإشارة، أن الحكومة الشرعية قامت بوقف صرف معاشات المتقاعدين، وذلك بمناطق الحوثيين. كما أن ذلك قد حدث في مارس 2020، حيث تم منع تداول العملة الحديثة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *