التخطي إلى المحتوى
كيفية تعلم الدبكة الفلسطينية وأنواعها تعرف عليهم

كيفية تعلم الدبكة الفلسطينية و هي رقصة بلاد الشام و تختلف بإختلاف البلد بشكل صغير و ذلك لتميزها بالبلد الخاصة بها و إثبات أصالتها في الرقصة الخاصة بها و الدبكة يتم رقصها في الأعياد و في الحفلات و في زفاف العرس و ذلك لآن يتم إبراز المهارات و القدرات في الرقصة ف لنتعرف على معلومات عنها.

كيفية تعلم الدبكة الفلسطينية

1-الدبكة وهي ضوضاء في اللغة العظيمة العربية أنها تعني رقصة شعبيه ترافق الموسيقى و تقوم على خبط الأرجل في الأرض من حركات إيقاعية.

2-طريقة الدبكة تتلخص في أمور متعددة ف منها: 

  • أن الراقصون يقفوا في شكل دائرة و يكونوا أنهم متشابكين الأيدي ثم يقوموا بالدوران جميعهم على الموسيقى و اللويح هو من يقوم ب قيادة الدبكة و سبب تسميته بذلك الاسم أنه يحمل منديل معقود في أوله او مسبحة و يقوم بالتلويح به و يجب أن يكون ذو شكل جذاب و جميل و لياقة جسدية و يقوم بتميزه بحركاته الاستعراضية و حركاته القوية حتى يتم زيادة الحماس و يشجع الراقصون و يتغير مكانه من بين الراقصين حتى يتم إعطاء الأوامر للحركة بالنسبة للدبكة (الراقصون) و الرقصة تبدأ بأن اللويح يقوم بإعطاء إشارات لبدء الرقصة و يكون رقصهم في الظرف على الأرض بأرجلهم و هذا يعبر عن الانفعالات الجياشة و المشاعر و هي ترمز الكرامة والفخر. 

أنواع الدبكة الفلسطينية 

الدبكة الكردية: و ذلك يتميز بحركات سريعة و إيقاع سريع ويجب أن الأشخاص يمارسونها كل ياقة مرتفعة وله اسم آخر بالطيارة

دبكة الدلعونا: وهي من أغاني التي إيقاعها يكون متوسط و تغني بشكل حديث بعدم تغير في النسق.

دبكة الدحية: يتميز بحركات التسحيجات و لها لون خاص في البدو.

دبكة زريف الطول: و بها الكثير من المديح.

دبكة الشكالي: تتميز بأنه ذو الإيقاع متوسط وهو ينتشر كثيرا في فلسطين بحيث يقفوا في خط مستقيم و يقوموا بحركات الدوران و يكون على موسيقى آلة النفخ.

 

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *