التخطي إلى المحتوى
مكرمة التأهيل الشامل 1443 والشروط وموعد الصرف .. تعرف عليهم

مكرمة التأهيل الشامل 1443 تقدمها السعودية للمواطنين بشهر رمضان، وهي خدمة مالية، خادم الحرمين الشريفين اتفق مع الوزارة المالية بالسعودية بتقديم هذه الخدمة المالية لأهالي الأكثر احتياجا، ويعانون من عجز في الامور المالية.

مكرمة التأهيل الشامل 1443

أعلن الملك عنها بأمر رسمي أن المستفيد من المكرمة هو الذي قام بالتسجيل ببرنامج التأهيل الشامل، وتم تجهيز قائمة بالمستفيدين من مكرمة التأهيل وهذا بالاتفاق من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مع الوزارة المالية للمملكة، وتم وضع المبلغ حسب الاعانة، وتسجيل عدد الافراد بالاسرة، وسجل إذا كان المستفيد أعزب أم رب أسرة.

ميعاد صرف مكرمة التأهيل الشامل

يبحث المستفيدين عن ميعاد الصرف الخاص بشهر رمضان، وهل سيتم اقترانها الإعانة المالية للتأهيل الشامل  التي يتم صرفها كل شهر أم لا.

حكومة الخاصة بالسعودية العربية قامت باصدار بيان نص ان ميعاد صرف المكرمة الخاصة بشهر رمضان سوف تصرف مع الاعانة الشهرية، وذلك في اليوم ٢٦ من كل شهر.

الخطوات اللازمة للاستعلام عن التاهيل الشامل

من الممكن الاستعلام عن التأهيل الشامل من خلال الموقع الالكتروني لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتسهل على المستفيدين خدمة الحصول على الاعانة بدل من زيارتهم، ويمكنك الاستعلام بالخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول بموقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ثم تدخل علي الصفحة الرئيسية، وتختار خدمات إلكترونية، ثم قم بالضغط على خدمة استعلام عن الاعانة المالية، ثم ستظهر صفحة تطلب منك تسجيل بياناتك الشخصية ( نوع الإعانة، رقم الهوية الوطنية، رقم المستفيد، ثم تضغط على التالي، ثم تسجل رمز التحقق في الصفحة الأخرى التي ستواجهك، ثم اضغط علي عرض، ستظهر لك صفحة بها كل المعلومات الخاصة بمكرمة التاهيل الشامل.

ما هي شروط التأهيل الشامل؟

لكي تحصل على اكرامية التأهيل الشامل يجب أن تتوافر هذه الشروط:

  • يجب على المستفيد أن يسجل بوزارة الصحة مع تقديم اثبات ومستندات عن إعاقته الصحية.
  • يجب ان تكون الاعاقة مسجلة بقائمة الصادرة في برامج الإعانة المادية لأصحاب الاحتياجات الخاصة.
  • يجب ان لا يتعدى الدخل المادي للمتقدم ٤ آلاف ريال سعودي كل شهر.
  • يجب ان تكون مدة الإقامة للمستفيد تعدت الـ ٦ أشهر بالسنة الواحدة في المراكز التأهيلية  مرافق التأهيل الحكومي.
  • أن لا يكون المتقدم مسجل بديوان الإيواء ومراكز وزارة الصحة بالسعودية.
  • ان يكون مقيم في السعودية بشكل كامل، ولا يتجاوز عمره ٤٥ عام.

 موعد مكرمة التأهيل الشامل لشهر ابريل

قال مصدر موثوق من وزارة التنمية البشرية لموقع ترويسة نيوز ان معاد صرف مكرمة التاهيل الشامل لشهر ابريل هو 26 من الشهر حيث ان هنالك العديد من المواطنين ينتظرون موعد مكرمة التأهيل، والتي بدورها تساعد الناس في قوت يومهم.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *