التخطي إلى المحتوى
فوائد الشمندر للبشرة .. 6 فوائد تعرف عليهم

فوائد الشمندر للبشرة .. هي أكثر ما يمد الإنسان بالعديد من الفيتامينات، والمعادن، في هذا المقال سنتعرف على اهم فوائد الشمندر للجلد والبشرة.

فوائد الشمندر للبشرة

 له فوائد كثيرة جدا للجسم و للصحة و الشمندر يمتلك للبشرة خاصة فوائد خاصة بها و من أهمهم: 

  1. تعمل على الوقاية من تصبغ الجلد و ذلك لأن الشمندر ملئ بالفيتامينات وخاصة فيتامين C فتناوله باستمرار يساعدك كثيرا على حماية الجلد و البشرة من التصبغات المزعجة و يعمل علي توحيد لون بشرتك بصورة واضحة جداً.
  2. تساعد علي العلاج و الوقاية من حب الشباب وتساعد البشرة الدهنية خاصة على التخلص من حب الشباب و البثور وذلك إذا تم استخدامه كشراب على هيئة عصير و تناوله أو استخدامه كماسك للبشرة.
  3. يتخلص من جفاف البشرة  و ذلك هو يعتبر أسرع وسيلة في علاج جفاف الجلد فإنه بديل موفر في الثمن عن المنتجات غالية الثمن في تلك الأمر بسهول استخدامه كعصير يتم وضعه على البشرة و تتركيه ليتم تجفيفه على البشرة و تلك الطريقة تكون قبل أن يتم الإستحمام و هي من أسهل الطرق لترطيب بشرتك و خاصةً في الشتاء.
  4. أسرع طريقة لإلتئام الجروح وذلك لأن له الكثير من العناصر والمعادن الغذائية تحتاجها البشرة مثل: المنغنيز و الحديد و الكالسيوم و المغنيسيوم و الفوسفور و و الزنك حمض الفوليك،و بسبب ذلك شربه كثيراً و تناوله مع نظام غذاء جيد ف يساعدك على التئام الجروح. 
  5. يعطي للشفاه لون وردي طبيعياً و ذلك لأنه يعمل بسرعة على صبغ الشفاه بهذا اللون و إضافة النعومة الجذابة للشفاه وذلك باستخدامه كعصير كوب واحد قبل النوم كل يوم و يتم مسح شفتك به و قومي بتدليكها بالشمندر و ذلك قبل أن تقومي للنوم كل يوم لمدة ٤ أيام و عند الإستيقاظ سوف تلاحظين الفرق.
  6. تساعد على تأخير علامات المزعجة للشيخوخة وذلك لأنه يحتوي علي نسبة عالية من مضاد الأكسدة الذي يحتاج الجلد لديها لمكافحة تلك العلامات و التي يكون منها ترهل الجلد و التجاعيد و الشيخوخة.

 

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *