التخطي إلى المحتوى
الصيام المتقطع للبشرة .. تعرف على اهم فوائده للبشره

الصيام المتقطع للبشرة .. الصيام المتقطع نظام غذائي صحي يعتمد على الوقت اكثر من نوع الاكل، في هذة المقال سنقدم لكم فوائده للبشرة.

الصيام المتقطع للبشرة 

مفيد جداً للبشرة على عكس نظام الغذاء الذي له تأثير علي البشرة فتم اكتشاف أن الصيام المتقطع له تأثير بشكل إيجابي على البشرة ويمكن ظهور هذه التأثيرات بشكل واضح كالآتي:

  • يقلل من حب الشباب حيث أنه يعمل علي تقليل من مستوى سكر الذي يوجد في الدم ويعمل على تحسين حساسية التي تبع الأنسولين و إذا زاد مستوى السكر في الدم يزداد مستوى الأنسولين الذي يحفز الغدد الدهنية حتى تفرز الكثير من الزهم وهي مادة صفراء دهنية تعمل على سد المسام.
  • تعزز الكولاجين في الجسم و ذلك لآن إنتاجه يتأثر بمستوى السكر في الدم حيث أن عند تقليل نسبة السكر الذي يوجد في بروتين الجلد يعمل على قلة نسبة السكر في الدم و ذلك يكثر من الكولاجين في الجلد و البشرة الذي يساعد البشرة في أنها تستمر أن تظل مشدودة و يعمل على تقليل علامات الشيخوخة، وإذا زاد مقدار السكر في الدم لذلك يكثر من تحلل الغلو كوجيني وذلك يعمل على زيادة مركبات ضارة بتتكون عندما يتحد الدهون أو البروتين مع السكر في الدم.
  • تعمل علي تحسين صحة الجلد و البشرة  وذلك لأن الجهاز العصبي الذي يكون مرتبط بالبشرة يتعرض للإجهاد الذي يكون بسبب القلق و التوتر و ذلك يسببان في إفراز الكورتيزول الذي يساعد علي حب الشباب ويعمل على ظهور أمراض جلدية كثيرة مثل التهاب الجلد الذي يكون دهني، و الأكزيما،و الصدفية، في نظام الغذائي المعتدل و تقليل الدهون و السكر فذلك يكون نتيجتهم تخفف القلق و نوبات الإجهاد و ذلك يظهر على صحة البشرة و الجلد.

و لعمل الصيام المتقطع الصحيح فلنرى أنواعه كالآتي: 

يوجد صيام الاثنى عشر ساعة و ذلك أن تصومي نصف اليوم (١٢ ساعة متواصلة) و ذلك من ضمنهم ساعات النوم و في الإفطار تنتظم على نظام غذائي سليم.

يوجد صيام ست عشر ساعة و هذا النوع يكون الإفطار ثمانٍ ساعات و الصيام ست عشر ساعة و يوجد بعض الناس يتم إيقاف الطعام من الساعة الثامنة مساءً حتى ظهر اليوم الثاني.

و يوجد صوم يومين من الأسبوع وهذا أن تصومي يومان فقط و تقومي بفطر ٥ أيام و في أيام الإفطار تكون منتظمة على نظام غذائي سليم و يعمل على تقليل الكالوري في يومين الصيام فإذا النساء يحتاجون خمسمائة سعر حراري في يوم الصيام الواحد و الرجال يحتاجون ست مائة سعر حراري في يوم الصيام الواحد.

 و يوجد أنواع أخري و لكن ذلك من أفضل أنواعه و يجب أن تحرصي على ترطيب البشرة و شرب الماء كثيراً في اليوم.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *