التخطي إلى المحتوى
نصائح للاطفال .. بعض النصائح التي لا تفوتك

نصائح للاطفال .. التعلم منذ الصغر هو أساس التعلم حيث بناء المبادئ التي يسير عليها الطفل ومعرفة كل ماهو خطأ وصواب له، في هذا المقال سنتعرف على بعض التفاصيل.

نصائح للاطفال 

لدينا أطفال في مرحلة الحبو و تلك الأطفال يشعرون بالإحباط مع أنهم يحاولون إظهار الإستقلالية و لكنهم لا يستطيعون الحركة بسرعة التى يحبونها و ذلك يؤدي في المجتمع إلي السلوك السيئ و نوبات الغضب و لكن برغم ذلك يمكنك أن تقوم بتعلم طفلك في هذه المرحلة أن يقوم بالتصرف الحسن و ذلك بأنك تقوم بتقديم له التشجيع و الحب و الإمتنان و الانتباه و الالتزام بالروتين و المدح.

قم بإظهار الحب لطفلك.

و ذلك بأنك تحرص على الوقت التى تظهر فيه عاطفتك للطفل تعلو أوقات العواقب و يمكنك إظهار كل الحب و الود بالحضن الدافئ او المزاح اللطيف او القبلات و يساعد تكرار المدح لتحفيز الطفل في عمر الحبو أن يراعي القواعد.

أن يكون عندك قبول للطفل كما هو عليه.

بحيث أن الطفل كل ما يتطور النمو عنده يظهر به صفات شخصية جديدة و يكون أغلبيتها مكتسبها منك بالتعلم و الباقي يكون حركات او سلوك بالوراثة و لذلك يجب عليك أن تحترم تطوير شخصية الطفل و لذلك هذا الطفل ليس يكون مثلك ف يجب أنتتقبل هذا أيضاً و من أكثر السبل التي تزرع في طفلك الثقة بالنفس هي أن تقوم بتطبع مع شخصيته و ذلك من خلال أن تجد طرق تساعده في الأشياء التي يفعلها.

قم بتقليل من القواعد و الضوابط

و ذلك بدل من أن يشعر الطفل بالثقل من بداية عمره من القواعد و ذلك يجعله أن يشعر بالإحباط و أجعل أهم شيء في القواعد التي تكون للحفاظ عليه وعلى سلامته هي تكون في مقدمة القواعد و بعد ذلك مع مرور الوقت قوم بإضافة المزيد من القواعد و ذلك من خلال بيئة المنزل حتى يكون ضد جذب لعب الطفل و أن تقوم بإزالة أي شئ يقوم بإغراء الطفل للعب فيه.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *