التخطي إلى المحتوى
فاكهة البسفلورا .. تعرف عليها وفوائدها المتنوعة

فاكهة البسفلورا .. من الفواكهة اللذيذة المذاق، ومفيدة لصحة الإنسان، لها العديد من الاسامي المتنوعة بالعالم العربي، مثل الماراكويا، مس فلورا، فاكهة العاطفة.

فاكهة البسفلورا

من الفواكه التي تنمو على الشجر ومن مميزاتها التسلق علي الاسطح والتعلق بها، وكروية الشكل، لون القشرة تتراوح بين البنفسجي والأصفر، واللب الداخلي مزيج من العصير اللذيذ والبذور المقرمشة، ومذاقه مزيج بين الحموضة والحلاوة، تتميز ايضا رائحة ذات العطر المميز، هذه الفاكهة تنمو في الطقس الدافئ، هذه الفاكهة لها أشكال مختلفة تختلف في اللون والشكل.

فوائد البسفور

  • يقي من فقر الدم بجميع انواعه

يساهم تناولها في الحماية من فقر الدم الذي يحدث نتيجة من نقص الحديد، عند تناول كوب من البسفلورا يزود الجسم ما يقارب ٢١ في المائة _ ٤٨ في المائة من الحاجة اليومية للحديد، غني جدا بفيتامين ج، هذا يساهم في تقوية امتصاص الحديد بالجهاز الهضمي.

  • يقوي من صحة ومظهر البشرة

يحتوي علي كمية كبيرة من مضادات الاكسدة المختلفة والمهمة، حيث انه يساعد في الاتي:

  1. الحماية من التجاعيد.
  2. يقوي من انتاج الكولاجين بالبشرة.
  3. تعافي الجروح، وتسريع التئام الجروح.
  4. الحماية من الشيخوخة.
  • يقوي من صحة الشرايين والقلب

يحتوي على نسبة مرتفعة من البوتاسيوم الذي له دور في مساعدة على تنظيم ضغط الدم، ايضا هو خليط جيد من النحاس، والحديد، والبوتاسيوم، هذا يساهم في تقوية الدورة الدموية بالجسم، وتوصيل كمية كبيرة من الاكسجين للجسم، يحتوي على كمية مرتفعة من الألياف لنقص الكوليسترول الضار.

  • يعالج اضطرابات النوم

يساهم تناول البسفلورا باستمرار على علاج الارق والنوم، حيث تحتوي على المغنيسيوم الذي يعالج الأرق والقلق، ويحسن من جودة النوم.

  • يساهم في إنقاص الوزن الزائد

حيث يحتوي على كمية مرتفعة من الألياف الغذائية التي تساهم في ضبط حمية غذائية جيدة عند تناولها باستمرار مما يساعد في انقاص الوزن وسد الشهية لفترات طويلة.

 

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *