التخطي إلى المحتوى
موعد اختبارات الفصل الأول النهائية 1443  

موعد اختبارات الفصل الأول النهائية هي أحد الموضوعات الهامة بالنسبة لكل الطلاب بالمدارس والجامعات، حيث قامت وزارة التعليم بالمملكة  السُّعُودية بالإعلان عن النظام الدراسي الجديد، والذي تمت فيه إضافة فصل دراسي ثالث للعام الدراسي. وبذلك أصبح العام الدراسي يتشكل من ثلاث فصول دراسية عوضًا عن فصلين دراسيين. وقد جاء ذلك ضمن خطوات التطوير للمنظومة التعليمية بالمملكة. كما يمتاز النظام التعليمي الجديد بمنح الطلاب إجازات طويلة خلال الفصل الدراسي؛ وذلك لتوفير مساحة كافية من الراحة للطلاب،  إلى كسر الروتين الممل في الأنظمة القديمة. ولذلك يتساءل الطلاب عن موعد اختبارات الفصل الأول النهائية 1443، وكذلك مواعيد الإجازات خلال الفصل.

موعد بدء الفصل الأول 1443

أكدت مصادر موثوقة من وزارة التعليم السعودية أن العام الدراسي ستكون بدايته بكافة المدارس بالمملكة يوم 29 أغسطس 2021.

علمًا بأن ذلك قد جاء ضمن منظومة التعليم الجديدة التي تتكون من ثلاث فصول الدراسة، وذلك بهدف تمتع الطلاب بالعملية التعليمية. 

كما يضمن هذا النظام استيعاب الطلاب لمواد الدراسة، وكذلك القيام بأداء الاختبارات على الوجه الأتم. 

كذلك يهدف التطوير في نظام التعليم إلى قياس مدى تحصيل الطلاب الدراسي؛ حيث يستطيع أن يجتاز المرحلة، وينتقل إلى التي تليها. وذلك عن طريق الاختبارات النهائية، والتي ستبدأ في ٩ ربيع آخر، ثم يقوم الطالب بإجازته رسميًا بعد انتهاء الدراسة.

موعد اختبارات الفصل الأول النهائية 1443

قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن موعد اختبارات الفصل الأول النهائية، حيث أوشك الفصل على الانتهاء. ومن ثم، ينتظر الطلاب الاختبارات ليطمئنوا على ثمار تعبهم واجتهادهم في تحصيل المناهج التعليمية. 

كما أن من المقرر أن يكون عقد الاختبارات النهائية لفصل الدراسة الأول 9 ربيع ثان للعام 1443. 

ومن الطبيعي أن يشرع الطلاب في هذة الآونة في مراجعة الدروس لتحقيق أكبر قدر من التحصيل الدراسي. 

كما تمنح وزارة التعليم الطلاب عطلة مدتها 11 يوم بنهاية الفصل الدراسي الأول، ثم يستأنف الطلاب الدراسة في 1 جماد أول 1443، حيث بداية الفصل الدراسي الثاني. 

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *