التخطي إلى المحتوى
أطعمة تقلل من مستوى الطاقة بالجسم تعرف عليهم

أطعمة تقلل من مستوى الطاقة بالجسم، حيث ان هناك اطعمة تمد الإنسان بالطاقة والحيوية فى الجسم، أطعمة لا تسبب نقص في مستويات الطاقة، في هذا المقال سنعرض باقي التفاصيل.

أطعمة تقلل من مستوى الطاقة بالجسم

عند شعورك بالخمول ونقص مستويات الطاقة فاتجه الأطعمة التي تمدك بالطاقة، اليك هذه الاطعمة:

  • حبوب الافطار

العديد يعتقد أن وجبة الفطور المناسب للصغار والكبار هي حبوب الإفطار، لكن ليست كلها مثالية تناسبك، حيث ان الحبوب التي بها نسبة سكر كثيرة لا تناسب جسمك وتضر صحتك، تؤدي لنقص مستوى الطاقة لديك.

بالرغم ان السكر يمد الإنسان بالطاقة لكن لفترة قليلة جدا، ثم يرفع مستوى السكر فى الدم مما يؤدي لحدوث اضطرابات في أجزاء محددة مسؤولة عن التنبيه في الدماغ، ثم ينخفض مستوى الطاقة لديك.

  • مشروبات الطاقة

الكثير من الاشخاص يعتقد أن هذه المشروبات هي الافضل للنشاط اليومي والحيوية، لكن هذا الاعتقاد من الاعتقادات الخاطئة، حيث أن هذه المشروبات مخصصة لفترة قصيرة وتمد الجسم بالسكر والكافيين لمدة قليلة يشعر بها الشخص بالطاقة والحيوية، وبعد ذلك ينقص مستوى السكر بالدم ويزيد التعب فى الجسم، ويقل النشاط والطاقة.

  • الخبز الأبيض

يوجد انواع عديدة من الخبز التي صنع من الدقيق الابيض والتي لا يجب تناولها ويحب استبداله بالدقيق الاسمر، هذة الكربوهيدرات التي تم صنعها من الدقيق الابيض تؤدي لارتفاع في سكر الدم بشدة، ثم ينخفض بشكل كبير ولذلك هي من اكثر الاطعمة التي تسبب نقص فى مستوياات الطاقة، الخبز المصنع من حبوب كاملة لا يهضم سريعا مما يرفع من الطاقة لفترة طويلة.

  • المقليات

الاطعمة المقلية بالدهون والزيوت المشبعة تحتاج لمدة طويلة حتي تهضم جيدا.

  • مشروبات الكافيين

اذا كان اعتمادك الكلي على الكافين لكي تحصل على الطاقة فسوق تسبب ضرر ليك.

 

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *