التخطي إلى المحتوى
وصفات طبيعية مجربة وبسيطة لعلاج التهابات الحلق والتخلص من السعال

وصفات طبيعية للقضاء على السعال وصعوبة التنفس، وفي هذا المقال سنقدم لكم فوائد طبيعية وتجربة عن اشخاص كثيرة اتجهوا لهذا العلاج للتخلص من السعال وعلاجه.

وصفات طبيعية

 

الصفات الموجودة بالعسل تعمل على تليين الحلق، وبعض الدراسات أثبتت أن العسل يخفف من السعال الليلي وبالأخص للأطفال، كما يساهم التمتع بنوم هادئ وعميق.

كيفية تناوله من خلال إضافة ملعقة من عسل النحل كوب مياه دافئ ونضيف ليمون.

الاناناس من الوصفات التي تساهم فى علاج السعال حيث يوجد به البروميلين وهو مزيج من إنزيمات بروتينية بصفاته العلاجية الممتعة، واثبتت بعض الدراسات أن البروميلين له القدرة على علاج التهابات الشعب الهوائية، والذبحة الصدرية.

يفضل ان تضيف رشة من الفلفل والملح لكوب عصير الاناناس وتناوله فى خلال اليوم ثلاث مرات.

النعناع يستخدم كعلاج طبيعي لكثير من المشاكل الصحية، له شعبية كبيرة بين الكثير بسبب استخداماته، واثبتت بعض الدراسات أن مغلي النعناع يؤثر بشكل جيد في تخفيف آلام الحلق، وتحسين التنفس.

يجب استخدام زيت النعناع بوضع ثلاث أو أربع قطرات في 170 مليمتر مياة ساخن، ثم يستنشق البخار الخارج من الخليط لعلاج السعال، ويجب قبل عمل هذة الخطوة وضع منشفة على الرأس.

الزعتر له عديد من الفوائد في علاج الجهاز التنفسي من الامراض حيث انها تحتوي أوراق الزعتر تحتوي على مركبات الفلافونويد الذي يساهم في ارتخاء عضلات الحلق وتقلل من الالتهابات.

طريقة تحضير شاي الزعتر، نحضر كوب ماء مغلي ونضع به ملعقتين صغيرتين أوراق الزعتر المطحون ويترك عشر دقائق ويشرب بالف صحة.

الزنجبيل يستخدم منذ القدم في علاج الجهاز التنفسي وأمراضه، وللاستفادة منه يجب ان تحضر كوب مياة ساخن ونضيف الزنجبيل مبشور، ونضيف ملعقة صغيرة عسل، وبالف صحة.

ملحوظة عند تناول الزنجبيل بكثرة يسبب اسهال، وحرقة المعدة، وانتفاخات في البطن، وهيجان في جوف الفم.

الثوم هو أحد المضادات الحيوية للميكروبات والجراثيم، وللاستفادة منه، ينصح بغلي كوب لبن مع ثلاث فصوص ثوم، ويشرب قبل النوم.

 

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *