التخطي إلى المحتوى
اليك بعض المعلومات حول لبان الدكر والسكر تعرف عليهم

لبان الدكر والسكر .. لبان الدكر تعددت استخداماته حيث يستخدم لإنتفاخات البطن والغازات، علاج المغص، كما يمكن استخدامه على الجلد، في هذا المقال سنتحدث عن لبان الدكر لمرضى السكر.

لبان الدكر والسكر

يتميز لبان الدكر بأن له رائحة خشبية حارة، ويمكنك استنشاقه، او غمرة في الشاي، او امتصاصه من خلال الجلد، أو تناوله كمكمل غذائي، واستخدم في الطب الهندي التقليدي منذ القدم بسبب اعتقادهم أنه يحتوي على فوائد صحية لا تعد ولا تحصى، والتي منها مشاكل الهضم وصحة الفم والربو، والتهاب المفاصل، ويساهم لبان الدكر في مقاومة مرض السرطان بجميع أنواعه وهذا لأنه يمكنك استخدامه بكثير من الطرق، وقد تم استخدامه حاليا في بعض الادوية الخاصة لهشاشة العظام، والتهاب المفاصل، والى وماتويدي، والربو، ومرض كرون إضافة لذلك وعلاج التهاب اللثة والتهاب القولون التقرحي.

لكن إذا كنت تريد أن تستخدم لبان الدكر كعلاج لك او مكمل غذائي فيجب عليك أولا استشارة الطبيب ليعطيك جرعة محددة ولا تتضرر منه.

بعض الدراسات الصغيرة اكدت ان فوائده لمريض السكر قد تضم أنه يساهم في نقص مستوى السكر في الدم، ولكن لم تثبت دراسة حديث  تؤكد تأثيره او تاكيد المعلومة.

يحد أيضا من الآثار الناتجة للسكر، هو مضاد للالتهابات حيث أن يساهم في الوقاية من التهابات المفاصل، والمفاصل الروماتويدي.

بعض الباحثين يعتقدون أن هذا اللبان من الممكن أن يمنع من فرز بعض المركبات الموجودة بكرات الدم البيضاء، والتي تسبب التهابات وفي احد الدراسات بلغ المشاركون الذين أخذوا جرام من مستخلص هذا اللبان يوميا لمدة شهرين أنه حدث لهن ألم في المفاصل وتورم، واستطاعوا التحرك والمشي بشكل جيد عن المجموعة التى تناولت دواء وهمي.

يساهم في الحد من أعراض التهاب القولون، والتهاب القولون التقرحي من خلال نقص الالتهابات في الأمعاء، ولكن هناك حاجة لكثير من البحوث ولا نكتفي بذلك.

يساهم في نقص نوبات الربو الاشخاص المعرضون للاصابه بالربو، ويقلل من اعراضه التي تضم الصفير وضيق التنفس.

يساهم في محاربة أمراض اللثة والحفاظ على الفم، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدامه.

يحارب الخلايا السرطانية ومنع انتشاره في الجسم.

في نهاية المقال عزيزي القارئ يجب قبل استخدام لبان الدكر باستشارة الطبيب حتى يحدد الجرعة المناسبة لحالتك وايضا حتى لا يسبب ضرر ليك.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *