التخطي إلى المحتوى
افضل البنوك الأجنبية في السعودية لعام 2021

افضل البنوك الأجنبية في السعودية 2021 .. هناك الكثير من البنوك الاجنبية المميزة فى المملكة العربية السعودية، وفى هذا المقال سنقدم معظم البنوك بالترتيب.

افضل البنوك الأجنبية في السعودية

في الفترة الاخيرة انتشرت البنوك الاجنبية وأصبحت تحمل تراخيص تواجدها بالمملكة العربية السعودية تساعد عملائها، وفي وقت قصير استطاعت البنوك الأجنبية على أخذ ثقتهم.

السعودية تحتوي على 24 بنك مصرفي تقسم نصفهم 12 بنك اجنبي، والنصف الاخر 12 بنك محلي، والقطاع المصرفي المحلي أكثر القطاعات تطور، سنقدم هنا افضل البنوك الأجنبية في المملكة:

  • الإمارات دبي الوطني

يحتل المرتبة الأولى في الشرق الاوسط نسبة للأصول بين البنوك، لذلك هذا البنك افضل البنوك الغير محلية فى السعودية لعام 2021، تنتشر فروع هذا البنك في سنغافورة، الهند، مصر، السعودية، الإمارات، وتمتلكها حكومة دبي.

  • الكويت الوطني

أكبر مؤسسة مالية بالكويت وتنتشر فروع هذا البنك في سنغافورة، نيويورك، باريس، لندن، جنيف، اضافة لفروعه في الشرق الاوسط  الامارات، تركيا، العراق، الأردن، لبنان، البحرين، مصر، السعودية، ويقدم هذا البنك العديد من الخدمات مثل الخدمات العقارية وكل مايتعلق بها، الوساطة والأبحاث، الاستثمارات البديلة.

  • البحرين الوطني

يتعامل بنك البحرين الوطني مع عملائها بأحدث التقنيات لذلك تدرج للأوراق المالية في سوق البحرين ويمتلك 51% مساهمين من القطاع الخاص والمعظم من البحرين، 49% تعود لشركة ممتلكات البحرين المملوكة كاملا لحكومة البحرين، هذا البنك يمتلك 25 فرع تقريبا ويقع أحدهم بالرياض.

  • قطر الوطني

هو بنك تجاري أسس عام 1964، مقرها في الدوحة، فروع تتوزع على 31 دولة في 3 قارات، ويوجد له فروع في السعودية.

  • ابو ظبي الاول

مقره أبوظبي، يحتل المركز الاول حيث انه اكبر بنك في الامارات وهذا تم بعد اندماج بنك ابو ظبي الوطني وبنك الخليج الأول، ويمتلك 5 فروع في العديد من القارات.

  • بنك مسقط

هذا البنك يقدم خدمات مصرفية استثمارية، وخدمات مصرفي  للشركات والافراد.

  • بنك دويتشه

بنك ألماني استثماري وشركة خدمات للعديد من الجنسيات، مقرها مدينة فرانكفورت، يمتلك 58 فرع علي مستوي العالم.

  • بنك بي إن بي باريبا

يعتبر أكبر الجميع المصرفية بالعالم، تتوزع فروعها على 5 قارات، الخدمات تقدم على أكثر من ثلاثين مليون عميل في إيطاليا، وبلجيكا، وفرنسا.

  • بنك جي بي مورغان تشيس

مقره في نيويورك، هو بنك امريكي استثماري، هو أكبر بنك فى العالم، والأول في الولايات المتحدة.

 

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *