التخطي إلى المحتوى
أفضل البنوك في السعودية في عام 2021

أفضل البنوك في السعودية 2021 .. هناك الكثير من البنوك فى المملكة العربية السعودية لتسهل على المواطنين الإجراءات الضرورية والمعاملات اليومية، في هذا المقال سنتعرف على بعض من هذه البنوك.

أفضل البنوك في السعودية

  • الاهلي التجاري السعودي

هذا البنك يعد من المؤسسات المالية الكبيرة في السعودية، وهو من القوى المالية البارزة في السعودية، أنشأ في عام 1953 ميلادي، هو امتداد لبنكين شركة سامبا المالية، والبنك الأهلي التجاري.

  • مصرف الراجحي

هذا البنك أكبر الشركات المالية في السعودية، تأسس في عام 1987 ميلادي، تأسس كشركة مساعدة في السعودية في عام 1988 ميلادي.

  • الرياض السعودي
  • هو من أكبر المؤسسات المالية فى الشرق الاوسط والسعودية، انشأ في عام 1957 ميلادي، رأس ماله يبلغ تقريبا ثلاثين مليار ريال سعودي.
  • السعودي الفرنسي

أسس في 1977/يونيو/4، شركة مالية مساهمة في السعودية، ومقرها مدينة الرياض.

  • ساب السعودي البريطاني

انشأ في عام 1978 ميلادي، شركة مالية مساهمة سعودية، من المصارف المالية السعودية المفضلة وصنف من افضل البنوك لعام 2021 في السعودية، هذا البنك يمثل شركات أتش أس بي سي العالمية فى السعودية، فهو يمتلك شركات بنسبة 40%، والمستثمرين السعوديين بنسبة 60%، يتولى الخدمات المالية والمصرفية البريطانية وادارة الانشطة بالشرق الاوسط، في 2019 ميلادي، دمج بشكل رسمي وقانوني بين البنك الأول وبنك ساب البريطاني السعودي، وأصبح البنكان يعملون في كيان واحد بشكل رسمى وقانوني، في عام 2014 ميلادي، حدث الاندماج التاريخي بينهما ودمجت جميع المنتجات والخدمات لكل عملاء البنكين.

  • العربي الوطني السعودي

أسس في عام 1979 ميلادي كشركة مالية مساهمة سعودية وهذا عن طريق الاستحواذ على كل فروع البنك العربي المحدد في هذا الوقت في السعودية، مقر البنك الرياض، البنك له فروع في لندن، شعار البنك نعم الصديق.

  • الاول السعودي

أسس في عام 1926 ميلادي، وسمي بنك السعودي الهولندي، يقدم البنك العديد من الخدمات لمساعدة عملائه، البنك يمتلك 51 فرع السعودية، وخصص 16 فرع للسيدات فقط.

 

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *