التخطي إلى المحتوى
طرق تحسين سلوك الطفل اليك ٧ من المعلومات التي قد تهمك

طرق تحسن سلوك الطفل .. أول مرحلة يمر بها الطفل في المشي و هي الحبو و في هذه الفترة يكون الطفل به الغضب و مشكلات سلوكية فسوف ننصحكم كيف تتعامل مع الطفل و تحسن سلوك الطفل.
اولا الطفل في فترة الحبو يشعر بالإحباط في حياته لأنه لا يستطيع التحرك بالسرعة الكافية للتعبير عن ما يريدون، ف كيف نعلم الطفل في سن الحبو حسن السلوك؟

طرق تحسن سلوك الطفل

  1. إعطاء له الحب و الحنان.
  2. إعطاء له الإحتواء،لتحسين مزاجه و يعطيه احساس الأمان.
  3. المدح فيه يعطيه الثقة بالنفس.
  4. التشجيع.
  5. الالتزام بدرجة الروتين.
  6. الاهتمام بتفاصيله.
  • لتحسين سلوك الطفل أيضاً، إظهار حب الوالدين للطفل أنها تنفع في التربية أكثر بكثير من العقوبات و ذلك بالقبلات والعناق و المزاح الجيد.
  • لتحسين سلوك الطفل أن تكن له قدوة صالحة، لأن الأطفال تكتسب السلوك من تصرفات الوالدين الوالد غضبي سيكتسب الطفل الغضب الوالد هادي سيكتسب الطفل الهدوء و هكذا ف ينصح أن تكون سلوك طيب ليكتسب طفلك السلوك الجيد.
  • لتحسين سلوك الطفل يجب عليك أن تقلل القواعد
    من أسباب شعور الطفل بالإحباط كثرة القواعد عليه من البداية، فرتب القواعد من الأهم مثل القواعد الحفاظ علي سلامة طفلك و سلامة صحته ثم بعد ذلك القواعد الأخرى ولكن تكون تدريجياً و ساعده أن ينفذ و يراعي القواعد و ذلك من خلال أن تجعل له المنزل خالي من أكبر كمية من الأشياء التي تغريه و تجعله أن يعبث بها.
  • تقبل طفلك كما هو
    يُظهر الطفل صفات شخصية معينة مع تطور نموه. وتكون بعضها مكتسبة بالتعليم بينما تكون غيرها وراثية. احترم تطور شخصية طفلك ولا تتوقع منه أن يصبح مثلك تمامًا. وعندما تلاحظ سمات معينة في مزاج طفلك، كما يحدث غالبًا، تجنب تسميتها؛ لأن هذا قد يحثه على سوء السلوك. وبدلاً من ذلك، تطبع مع شخصية طفلك من خلال إيجاد سبل تساعده بها على الشعور بالثقة. فعلى سبيل المثال، يتمتع الطفل قوي الإرادة بالمثابرة. أسس على نقاط القوى لدى طفلك من خلال تشجيعه على اللعب بلعبة تشكل تحديًا له.
  • لتحسين سلوك الطفل أن تنفذ العواقب لكي لا تمادى في الخطأ لأنه يرى منك الحنية و ذلك بتنفيذ العواقب الطبيعية و المنطقية.
  1. العواقب الطبيعية: أن تترك طفلك يكتشف نواتج أفعاله ما دام بعيداً عن الخطر عليه.
  2. العواقب المنطقية: أن تضع نقط لعواقب أفعال الطفل، و ذلك بأن تخبر الطفل بأنك ستحرمه من ألعابه إذا لم يرتبها و يضعها في مكان اللعب و إذا لم ينفذ ف عليك أن تنفذ العواقب.
  • أمنع منه المزايا و الأفضال بالنسبة له، إذا لم يكون جيد التصرف أمنعه من أفضاله سواء لعبة مفضلة إليه او شيكولاتة المفضلة.
  • و من طرق تحسين سلوك الطفل أنه لا تنتقد الطفل نفسه بل انتقد سلوكه ف لا تقول له أنت ولد سيئ بل قول له لا تركض سريعاً في الشارع، لآن اذا انتقدت الطفل نفسه سوف يؤثر ذلك على نفسيته و فى بعض الأوقات الإيذاء النفسي ينقلب على صحة الطفل.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *